بحث بواسطة

اليوم خام برنت خام غرب تكساس خام أوبك التفاصيل
17/09/2020 $41.56 $39.47 $39.35

ارتفعت أسعار البترول بأكثر من 4٪ مع انخفاض المخزونات الأمريكية ، بالتزامن مع اجبار الإعصار مناطق الانتاج على الاغلاق بمنطقة خليج المكسيك .

وصرحت  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية قد شهدت تراجعًا بمقدار 4.4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 496 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى منذ أبريل ، مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة 1.3 مليون برميل . وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت أكثر من ضعف توقعات السحب ، بينما ارتفعت معدلات معامل التكرير.

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


16/09/2020 $41.10 $38.92 $38.96

ارتفعت أسعار البترول أكثر من 2%، مدعومة بتعطيلات للمعروض في الولايات المتحدة من جراء إعصار، لكن المخاوف حيال الطلب أطلت برأسها وسط تكهنات لتعاف أبطأ من المتوقع عقب الجائحة.

يأتي صعود عقود البترول قبيل الوصول المتوقع للإعصار سالي إلى الساحل الأمريكي على خليج المكسيك. وتوقف أكثر من ربع إنتاج البترول والغاز البحري الأمريكي وأُغلقت موانئ تصدير رئيسية مع تحول مسار العاصفة شرقا صوب غرب ألاباما، متجنبة بعض مصافي تكرير ساحل الخليج.

لكن توقعات الطلب على البترول تظل ضعيفة، مما حد من المكاسب أثناء الجلسة. فقد قلصت وكالة الطاقة الدولية اليوم توقعها للطلب في 2020 بواقع 200 ألف برميل يوميا إلى 91.7 مليون برميل يوميا، معللة ذلك بضرورة توخي الحذر حيال وتيرة التعافي الاقتصادي.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري: نتوقع أن يتباطأ تعافي الطلب على البترول تباطؤا ملحوظا في النصف الثاني من 2020.

 

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


15/09/2020 $39.52 $37.21 $39.83

 تراجعت أسعار البترول تراجعا طفيفا وسط القلق حيال تعثر الانتعاش الاقتصادي العالمي وبينما تتأهب ليبيا لاستئناف الإنتاج ومع فشل السوق في الحصول على دعم من عاصفة تتجه نحو خليج المكسيك تسببت في توقف الإنتاج الأمريكي من حقول بحرية.
هذا وقد اكتسب الإعصار سالي قوة في خليج المكسيك، إلى الغرب من فلوريدا ويتجه لأن يصبح إعصارا من الفئة الثانية. وقالت الحكومة الأمريكية إن العاصفة أجبرت شركات الطاقة على وقف انتاج 395 ألفا و790 برميلا في اليوم، أو نحو 21.4 %، من إنتاج الخام شمال خليج المكسيك.
وتعطل العاصفة إنتاج البترول للمرة الثانية في أقل من شهر بعد أن اجتاح الإعصار لورا المنطقة.
وعادة فإن أسعار البترول ترتفع عندما يتوقف الإنتاج، لكن جائحة فيروس كورونا تزداد سوءا وهو ما يجعل المخاوف بشأن الطلب تبرز مجددا بينما تواصل الإمدادات العالمية الارتفاع.
وتجدر الإشارة الى أن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) قد صرحت إن الطلب العالمي على البترول سيهوي بمقدار 9.46 مليون برميل يوميا هذا العام، وهو هبوط أكثر حدة مما توقعت في تقرير قبل شهر.
·         المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


14/09/2020 39.81 $ 37.40 $ 39.83 $

استقرت أسعار البترول بعد أن أجبرت عاصفة استوائية في خليج المكسيك شركات الانتاج على إخلاء منصات الحفر ووقف الإنتاج ، إلا أن المكاسب إستمرت تحت السيطرة بسبب مخاوف أوسع نطاقا بشأن فائض العرض وتراجع الطلب على الوقود.

هذا وقد أغلق كلا العقدين الأسبوع الماضى على انخفاض، للأسبوع الثانى على التوالى، حيث اكتسبت العاصفة الاستوائية سالى قوة فى منطقة خليج المكسيك غرب فلوريدا اوائل هذا الاسبوع ومن المتوقع أن تصبح إعصارًا من الفئة الثانية، مما أدى الى تعطل الانتاج للمرة الثانية بسبب العاصفة في أقل من شهر بعد أن اجتاح الإعصار لورا المنطقة.

يذكر أنه عادةً ما ترتفع أسعار البترول عند إغلاق الإنتاج ، لكن مع تفشى جائحة فيروس كورونا أصبحت مخاوف الطلب فى المقدمة ، بينما تستمر الإمدادات العالمية فى الارتفاع.

 

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


13/09/2020 39.83 $ 37.33 $ 39.83 $

تراجعت أسعار البترول مع تكبدها خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالى، إذ يتوقع المستثمرون استمرار تخمة في المعروض العالمى فى حالة استمرار ضعف الطلب و تنامى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى بعض الدول.
كما ارتفعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة مليوني برميل الأسبوع الماضي على عكس التوقعات، إذ عادت مصافي التكرير ببطء إلى العمليات بعد إغلاق مواقع الإنتاج بسبب عواصف في خليج المكسيك.وكانت أيضا شركات الطاقة الأمريكية في الآونة الأخيرة تزيد عدد الحفارات العاملة، لكن العدد نزل هذا الأسبوع إلى 238.
وفي مؤشر سلبي آخر، بدأ المتعاملون يحجزون ناقلات لتخزين النفط الخام والديزل، في ظل تعثر التعافي الاقتصادي مع استمرار جائحة كوفيد-19.
ومن المرجح أن تُطرح مسألة زيادة المخزونات خلال اجتماع في 17 سبتمبر للجنة مراقبة السوق التابعة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في المجموعة المعروفة باسم أوبك+
·         المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


11/09/2020 40.01 $ 37.96 $ 39.83 $

واصلت اسعار البترول انخفاضها لليوم الثاني علي التوالي متاثرة بزيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية والتي تزامنت مع تأكل الطلب علي الوقود مع استمرار جائحه كورونا .

وارتفعت مخزونات البترول الامريكية بنحو مليوني برميل علي عكس التوقعات بعد عودة مصافي التكرير ببطء إلي العمليات بعد إغلاقها بسبب عواصف في خليج المكسيك .

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك

 


10/09/2020 40.74 $ 37.96 $ 40.29 $

عاودت العقود الآجلة للبترول ارتفاعها لتعوض بعض خسائر الجلسة السابقة، إلا أن تجدد نمو الاصابات فى بعض الدول قوض الامال فى تعاف الطلب العالمى على البترول .

يذكر أن السعودية قد قامت هذا الاسبوع بتخفيض أسعار البيع الرسمية لخامها العربى الخفيف اكتوبر مما يعد مؤشرا على ضعف الطلب .

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


09/09/2020 $39.60 36.59 $ 41.64 $

أغلقت أسعار العقود الآجلة للبترول على إنخفاض حاد مع تراجع خام برنت عن مستوى 40 دولار/برميل للمرة الاولى منذ يونيو بينما هبط الخام الامريكى نحو 8% بعد ان قامت السعودية بتخفيض أسعار البيع للشحنات لشهر اكتوبر بالتزامن مع تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا فى عدة دول منها الهند وبريطانيا وإسبانيا وبضع ولايات أمريكية حيث لاتزال معدلات الاصابة خارج السيطرة .

تجدر الاشارة الى أن تزايد حالات الاصابة بكوفيد -19 يؤثر سلبًا على تعافى الاقتصاد العالمى ويقوض الطلب على الوقود .

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك