بحث بواسطة

اليوم خام برنت خام غرب تكساس خام أوبك التفاصيل
30/11/2020 47.10 $ 44.65 $ 46.66 $

تراجعت أسعار الخام اليوم الاثنين، متأثرة بمخاوف المستثمرين قبيل اجتماع تحالف أوبك + المنتجين لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستمدد تخفيضات الإنتاج الكبيرة لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية ، بالتزامن مع الآمال بأن يساعد  اللقاح على تعافى الاقتصاد بنحو اسرع من المتوقع مما ساهم فى إبقاء الاسعار على نحو مرتفع .

 

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


29/11/2020 48.18 $ 45.53 $ 46.66 $

شهدت أسعار البترول إرتفاعًا فى أخر جلساتها قبل الإغلاق نهاية الاسبوع الماضى لتسجل الأسبوع الرابع على التوالى من المكاسب قبل اجتماع أوبك + فى مطلع هذا الاسبوع.

هذا وقد أثيرت أسئلة حول لقاح كورونا ، مع توخي العديد من العلماء الحذر بشأن نتائج التجربة. وقالت مؤسسة جى بى مورجان: أن نجاح إطلاق اللقاح يجب أن يكسر الرابط بين العدوى والتنقل ، فمن المرجح أن يصل الطلب العالمى على البترول إلى وضع معدل التشغيل قبل الوباء بحلول منتصف عام 2022

كما صرحت مصادر قريبة من مجموعة أوبك + إن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا يميلون لتأجيل الزيادة المزمعة فى إنتاج البترول العام المقبل.

وكانت أوبك + تخطط لزيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في يناير - نحو 2٪ من الاستهلاك العالمى -  وذلك بعد تخفيضات قياسية للإمدادات هذا العام. ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك + غدًا الاثنين.

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


26/11/2020 $48.74 $45.79 $45.51

ارتفعت أسعار البترول اليوم الخميس، وذلك  لليوم الخامس على التوالى بعد أن أدى الهبوط المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية الى مزيدًا من الركود، بالتزامن مع ارتفاع مدفوع بالتفاؤل بأن اللقاحات الجديدة ستنهى جائحة فيروس كورونا وتنعش الطلب على الوقود على المدى القريب.

هذا وقد أشارت بيانات الى هبوط مخزونات الخام الأمريكية حوالى 754 ألف برميل الأسبوع الماضى ، بينما توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز زيادة قدرها 127 ألف برميل. كما انخفضت المخزونات في كاشينج بولاية أوكلاهوما ، نقطة تسليم خام غرب تكساس الوسيط ، بمقدار 1.7 مليون برميل. بينما شهد الطلب على البنزين انخفاضًا خلال الأسبوع بمقدار 128 ألف برميل يوميا ليصل إلى 8.13 مليون برميل يوميا ، وهو أدنى مستوى منذ يونيو الماضى. وقد حث الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن المواطنين على التخلى عن التجمعات العائلية الكبيرة ، وارتداء الأقنعة الواقية ، والتباعد الاجتماعي فى قضاء عطلة عيد الشكر لمواجهة تفشى جائحة كورونا، حيث سجلت الولايات المتحدة وحدها حوالى 2.3 مليون إصابة جديدة خلال الأسبوعين الماضيين.

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك

 


25/11/2020 48.28 $ 45.20 $ 44.75 $

ارتفعت اسعار البترول لليوم الرابع على التوالى اليوم الأربعاء، متجاهلاً تقريرًا صناعيًا يظهر ارتفاعًا أعلى من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مدفوعًا بالآمال بأن لقاحات COVID-19 المعلنه ستعزز من الطلب على الوقود.
ومع ذلك ، فمن غير المحتمل أن يكون أي لقاح قابل للتطبيق جاهزًا للاستخدام الجماعى في الأشهر القليلة المقبلة، مما يعنى أن الإغلاق والقيود المفروضة على السفر ستكون سارية خلال العام القادم.  لذا فمن المرجح أن تواصل أوبك +، التى تضم منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء كبار مثل روسيا، تخفيضات الإنتاج حتى 2021 وذلك خلال الاجتماع المقرر فى 30 نوفمبر عقب محادثات فنية هذا الأسبوع.
جدير بالذكر، أن منتجو أوبك +  كانوا قد سبق واتفقوا على خفض الإمدادات لدعم الأسعار بعد أن تسبب الإغلاق الوبائى فى وقت سابق من هذا العام فى تراجع الطلب.
 
·         المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


24/11/2020 45.49 $ 42.79 $ 43.12 $

إرتفعت أسعار خام برنت إلى أعلى مستوياتها منذ مارس الماضى ، حيث حفزت أنباء عن إكتشاف لقاح ثالث لفيروس كورونا الآمال بتعافي أسرع في الطلب على البترول ، بينما تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الضوء الأخضر لبدء إجراءات إستلام السلطة إستعدادًا لقيادة البلاد .
هذ وقد ارتفع سعر خام  برنت إلى أعلى مستوى، ليصل الى 46.49 دولارًا فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى متداول منذ أوائل مارس الماضى قبل أن تبدأ السعودية حرب أسعار مع روسيا ، مما أدى إلى انهيار أسعار البترول  وجاءت هذه الزيادة بعد تردد أنباء حول لقاح ثالث لكورونا مما ادى الى تزايد الآمال بتعافى الطلب على الطاقة .
يذكر أن أسعار كلا الخامين القياسيين للبترول قد استقرت على إرتفاع نحو 2٪ يوم الاثنين بعد ارتفاعه نحو 5٪ فى الأسبوع الماضى.
 
·         المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك


23/11/2020 45.49 $ 42.79 $ 43.12 $

واصلت أسعار البترول مكاسبها اليوم الاثنين حيث يتطلع المستثمرون إلى تعافي الطلب على الخام بفضل التجارب الناجحة للقاح فيروس كورونا ، وذلك على الرغم من إستمرار عمليات الإغلاق المتجددة في العديد من الدول الكبرى .

هذا وقد تعززت المعنويات أيضًا بفعل الآمال بأن تبقى منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين ، من خلال تحالف أوبك + ، على مستويات إنتاج الخام تحت السيطرة.

 

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك

 

 

 


22/11/2020 44.96 $ 42.42 $ 43.12 $

ارتفعت أسعار البترول بنحو 1٪ بنهاية الاسبوع  لتسجل ارتفاعًا أسبوعيًا ثالثًا على التوالى ، مدعومًا بتجارب لقاح COVID-19 الناجحة ، بينما تجدد الإغلاق في العديد من الدول خاصة فى اوروبا للحد من انتشار الفيروس.
هذا وقد عززت آفاق لقاحات COVID-19 الفعالة أسواق البترول هذا الأسبوع، حيث قالت شركة فايزر إنها ستتقدم بطلب إلى المنظمين الصحيين في الولايات المتحدة يوم الجمعة للحصول على تصريح للاستخدام الطارئ للقاح الخاص بها ، وهو أول تطبيق من هذا القبيل فى خطوة كبيرة نحو توفير الحماية ضد فيروس كورونا الجديد.
 
·         المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك
 


19/11/2020 44.09 $ 41.46 $ 42.76 $

إرتفعت أسعار العقود الآجلة للبترول اليوم الخميس ، بعد تراجعها امس متخلية عن بعض المكاسب التي حققتها مسبقًا ، حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وتشديد القيود الاقتصادية والإغلاق فى جميع أنحاء العالم المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود ، مما يفوق أخبار اللقاحات المتفائلة.

 

  • المصدر : رويترز – بلومبرج - اوبك